عبد الحليم الشهابي - موقع عين الحلوة


" لهلبت ".."هربجت".."شوبت" ولعت كلمات تطلق هنا
وهناك ...ها هو صيف عين الحلوه تشعل شمسه الملتهبه شوارع وازقة وبيوت
المخيم حيث لامست درجات الحراره مشارف ال 40 ظهر اليوم فلا تكد تمر بحي او
شارع الا وتجد من يحمل بيديه قطعه من الكرتون المقوى او مروحه "يدويه" يلوح
بها على وجهه وبدنه لعلها تصدر بعض النسمات فيبرد بها قلبه من لهيب الصيف
،ومنهم من حالفه الحظ بامتلاكه مروحه تعمل على البطاريه استطاع ان يشحنها
قليلا لتصبح في هذه الظروف التي يندر بها التيار الكهربائي "نعمه هبطت من
السماء"لا تقدر بثمن، هؤلاءالصغار آثروا اللعب على عتبة منزلهم هربا من
"شوب " الصيف مستخدمين مروحه تعمل ايضا على بطاريه...اما الصغير "عبد
العزيز" فقد وجد طريقه اخرى لتخفيف الحر الذي بشعر به ممسكا بيديه قطعه من
البطيخ لينقض عليها "كدشا وقرشا"....وبالفعل صدق المثل القائل "حط ببطنك
بطيخه صيفي"